المملكة العربية السعودية / جدة
يبدو أن ارتفاع حجم قطاع الإتصالات الاستراتيجية عالميا بنسبة 8 % في عام 2012 بحسب التقارير العالميه ، فتحت باب مطالبات خبراء في الاتصالات الإستراتيجية ، على مصراعيه ، بضرورة الانتقال في مستوى التعاطي مع الاتصالات الإستراتيجية من باب الترف إلى الضرورة الإستراتيجية ، خاصة وان العلاقة بين صورة المنشأة وتحقيق الرخاء الاقتصادي باتت علاقة طرديه في عصر " الاتصالات الإستراتيجية ".
ويرى خبراء محليون أنه بالرغم من تقديرات الاقتصاديين لحجم سوق الاتصالات الإستراتيجية في الشرق الأوسط التي تصل إلى أكثر من 3 مليارات دولار خلال الأعوام المقبلة ، إلا أن تلك الأرقام ، تبدو متواضعة ، قياساً بما يحدث عالمياً ، حيث تتجاوز مستويات الإنفاق على الاتصالات الإستراتيجية في الشركات البريطانية لوحدها 7.5 مليار يورو سنوياً.
ويقول في هذا الإطار منصور آل نميس وهو مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الإستراتيجية ، أن المتابع باهتمام لواقع الاتصالات الإستراتيجية في السعودية ، يلاحظ أن التدرج هرمياً في التعاطي الجاد للمنشآت الأهلية والحكومية مع هذا القطاع ، لا يزال دون المأمول ، خاصة وأن الاتصالات الفعالة لا تساعد فقط على تطوير علاقة المنشأة مع عملاءها ، بل وتعمل كأداة لرفع مستوى تنافسيتها على نحو مستدام .
وأوضح آل نميس إلى أن بوصلة الارتفاع العالمي في حجم الإنفاق على الاتصالات الإستراتيجية ، تتزايد حيث أنها سترتفع في الولايات المتحدة فقط إلى 14 % عام 2015 ، مقارنة بمعدل إنفاق 2010 بحسب جمعية العلاقات العامة الأمريكية ، التي تشير إلى انتفاع الشركات العالمية من التأثير الإيجابي للاتصالات الإستراتيجية .
ونوه منصور آل نميس إلى أن مفهوم الاتصالات الاستراتيجية وقدرتها على تطوير الثقافة المؤسسية تتطلب إدراكاً أكبر على المستوى المحلي ، إذ لا يقتصر دورها على تقديم خدمات العلاقات العامة والإعلامية التقليدية فحسب ، بل توفر مجموعة من الخدمات الإستراتيجية التي تركز على تحفيز تنمية المحتوى الاتصالي و الاندماج مع وسائل الاعلام المختلفة التي تعمل وبشكل رأسي وأفقي على تطوير العلامة التجارية للمنشأة داخلياً وخارجياً ونمو استثمارات شركاءنا و تعزيز صورتهم ورسالتهم الإعلامية وتحقيق أهدافهم المستقبليه .
وأفاد آل نميس أن الخطوة الأولى للاتصالات الاستراتيجية هي تحقيق أولويتي بناء وتنظيم الهوية الإعلامية وحماية العلامة التجارية لأي منشأة ، مضيفا أنهم في شركة " وايت شادو " للاتصالات الاستراتيجية ومن خلال تطوير أدوات وبرامج اتصالية تتناسب مع احتياجات المنشآت السعودية ، يعملون على تحقيق الأهداف الرئيسية للمنشأة وفي مقدمتها تعزيز تنافسية الشركة.
يبدو أن ارتفاع حجم قطاع الإتصالات الاستراتيجية عالميا بنسبة 8 % في عام 2012 بحسب التقارير العالميه ، فتحت باب مطالبات خبراء في الاتصالات الإستراتيجية ، على مصراعيه ، بضرورة الانتقال في مستوى التعاطي مع الاتصالات الإستراتيجية من باب الترف إلى الضرورة الإستراتيجية ، خاصة وان العلاقة بين صورة المنشأة وتحقيق الرخاء الاقتصادي باتت علاقة طرديه في عصر " الاتصالات الإستراتيجية ".
ويرى خبراء محليون أنه بالرغم من تقديرات الاقتصاديين لحجم سوق الاتصالات الإستراتيجية في الشرق الأوسط التي تصل إلى أكثر من 3 مليارات دولار خلال الأعوام المقبلة ، إلا أن تلك الأرقام ، تبدو متواضعة ، قياساً بما يحدث عالمياً ، حيث تتجاوز مستويات الإنفاق على الاتصالات الإستراتيجية في الشركات البريطانية لوحدها 7.5 مليار يورو سنوياً.
ويقول في هذا الإطار منصور آل نميس وهو مدير عام شركة وايت شادو للاتصالات الإستراتيجية ، أن المتابع باهتمام لواقع الاتصالات الإستراتيجية في السعودية ، يلاحظ أن التدرج هرمياً في التعاطي الجاد للمنشآت الأهلية والحكومية مع هذا القطاع ، لا يزال دون المأمول ، خاصة وأن الاتصالات الفعالة لا تساعد فقط على تطوير علاقة المنشأة مع عملاءها ، بل وتعمل كأداة لرفع مستوى تنافسيتها على نحو مستدام .
وأوضح آل نميس إلى أن بوصلة الارتفاع العالمي في حجم الإنفاق على الاتصالات الإستراتيجية ، تتزايد حيث أنها سترتفع في الولايات المتحدة فقط إلى 14 % عام 2015 ، مقارنة بمعدل إنفاق 2010 بحسب جمعية العلاقات العامة الأمريكية ، التي تشير إلى انتفاع الشركات العالمية من التأثير الإيجابي للاتصالات الإستراتيجية .
ونوه منصور آل نميس إلى أن مفهوم الاتصالات الاستراتيجية وقدرتها على تطوير الثقافة المؤسسية تتطلب إدراكاً أكبر على المستوى المحلي ، إذ لا يقتصر دورها على تقديم خدمات العلاقات العامة والإعلامية التقليدية فحسب ، بل توفر مجموعة من الخدمات الإستراتيجية التي تركز على تحفيز تنمية المحتوى الاتصالي و الاندماج مع وسائل الاعلام المختلفة التي تعمل وبشكل رأسي وأفقي على تطوير العلامة التجارية للمنشأة داخلياً وخارجياً ونمو استثمارات شركاءنا و تعزيز صورتهم ورسالتهم الإعلامية وتحقيق أهدافهم المستقبليه .
وأفاد آل نميس أن الخطوة الأولى للاتصالات الاستراتيجية هي تحقيق أولويتي بناء وتنظيم الهوية الإعلامية وحماية العلامة التجارية لأي منشأة ، مضيفا أنهم في شركة " وايت شادو " للاتصالات الاستراتيجية ومن خلال تطوير أدوات وبرامج اتصالية تتناسب مع احتياجات المنشآت السعودية ، يعملون على تحقيق الأهداف الرئيسية للمنشأة وفي مقدمتها تعزيز تنافسية الشركة.
الأربعاء أبريل 22, 2015 11:58 am من طرف bulbul92
» اغاني عربية في حياتنا
الأربعاء أبريل 22, 2015 11:55 am من طرف bulbul92
» اغاني عربية في حياتنا
الأربعاء أبريل 22, 2015 11:54 am من طرف bulbul92
» اغاني عربية في حياتنا
الأربعاء أبريل 22, 2015 11:49 am من طرف bulbul92
» تيني ديل 2014
الأربعاء ديسمبر 24, 2014 6:42 am من طرف mohamed elame
» شرح كامل عن موقع Tinydeal الموقع الصيني الشهير :
الثلاثاء ديسمبر 23, 2014 8:10 pm من طرف mohamed elame
» شراء الاثاث المستعمل بالرياض 0500308574 ونقل العفش
السبت أغسطس 23, 2014 11:42 pm من طرف معاويه علي
» ارقام شراء الاثاث المستعمل بالرياض 0500308574
الجمعة أغسطس 22, 2014 12:21 am من طرف معاويه علي
» شراء الاثاث المستعمل بالرياض 0500308574
الخميس أغسطس 21, 2014 12:20 am من طرف معاويه علي