منتديات أفضل حياة

عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على إنك غير مسجل ؛ تسجيلك شرف لنا .

منتدى يجمع الشباب العربي في جو من الود و الإحترام


    نساء سعوديات مبدعات

    شاطر

    farrouhi
    على طريق الإبداع
    على طريق الإبداع

    انثى
    عدد المشاركات : 45
    العمر : 37
    البلد : السعودية
    الإنتساب : 24/05/2011
    السٌّمعَة : 0
    معدل النشاط : 23545
    SMS : النص

    نساء سعوديات مبدعات

    مُساهمة من طرف farrouhi في الأربعاء يونيو 29, 2011 12:57 pm

    مشاعل العيسى عنوان اختراعها : منتج حيوي للقضاء على البكتيريا العنقودية حاصلة على الجائزة الأولى ( الذهبية ) من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين.

    د. فهدة الشبيب .... استشارية عيون يحول إليها المستشفى الألماني الحالات الدقيقة يقول عنها احد الاطباء الغربيين موبخاً أبناء البلد ( كيف تبتعثون الطلبة للدراسة في الخارج وعندكم الدكتورة فهدة ).

    الدكتورة هويدا القثامي .استشارية في جراحة القلب , اختيرت من بين 50 امرأة متميزة في العالم وتعتبر المرأة الأولى والوحيدة في العالم العربي في جراحة القلب للأطفال .(من أكثر البنات حرصاً على حجابها وحشمتها ).

    د. فاتن خورشيد باحثة سعودية توصلت لعلاج أشرس أنواع السرطان ...سرطان الرئة ..ورئيسة وحدة زراعة الخلايا والأنسجة في مركز الملك فهد للبحوث الطبية ..........(ظهرت صورتها في الصحف وهي ترتدي النقاب ).

    الدكتورة: وفاء فقيه حصلت على الزمالة العربية عام 1989م استشارية نساء وولادة حققت الإنجازالعالمي الاول في التاريخ الطبي لعملها بزراعة رحم لامرأة فقدت رحمها قبل سنوات

    البروفيسور : سميرة إسلام حصلت على جائزة اليونسكو العالمية المخصصة للمرأة التي تحقق إنجازا علميا حول العالم من بين أكثر من أربعمائة سيدة متميزات.

    الدكتورة حياة سندي سيّدةٌ نالت إعجاب مشاهير العلماء .. تم اختيارها عضوًا في مجلس الباحثين المتفوقين .. كما حصلت على اعتراف قسم الفيزياء الفلكية بكانزبري وأصبحت عضوًا في هيئة التدريس بكلية الطب في جامعة كمبريدج ومنحت لإنجازاتها العضوية الفخرية بكلية المدرسين بجامعة كمبريدج .. وذلك لكونها صاحبة أفضل اختراع وهو عبارة عن جهاز مجس يساعد في اكتشاف وفهم الأدوية وكيفية عملها في الجسم .. يساهم في الكشف عن الحالات المبكرة للسرطاند. حياة سندي ..صاحبة الإنجاز المميز والذي تحدث عنه القاصي والداني ...ونشر ذلك في الصحف وعبر الأنترنت

    الدكتورة : سلوى الهزّاع برزت في طبّ العيون .. تخرجت في كلية الطب وكانت الأولى على دفعتها وأول طبيبة سعودية تتخصص في أمراض الشبكية والوراثة وأول امرأة عربية تعالج أمراض الشبكية الدقيقة بالليزر ونالت الزمالات السعودية، البريطانية والأمريكية ..

    الطبيبة سعـــــاد آل جابر الجنسية : سعودية اكتشفت الجرثومة المسببة لقرحة المعدة امرأة واعية .. وطبيبة بارعة .. أكاديمية فذة .. باحثة مدهشة .. مكتشفة، عبقرية ، زوجة نموذجية .. أم ، . صفات نادرة , استشارية أمراض الأطفال بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة.

    الدكتورة: إلهام ابوالجدايل طبيبة سعودية اكتشفت قبل أكثر من عشر سنوات ما يعدّ فتحًا طبيًّا بعد اكتشاف الشفرة الوراثية عام 1950م ، وإثر عملها في بحث يقتضي قتل خلايا الدم البيضاء اكتشفت أن هذه الخلايا تتحول حين تلامس مادة حيوية إلى خلايا أساسية تسمى الخلايا الجذعية . قامت الدكتورة أبوالجدايل بتوثيق البحث وارسال نسخ منه إلى الدوائر الطبية الكبيرة في الغرب.. تجارة الأجنة وقد تم التحقق من جدية البحث ( في مستشفى هامر سميث وإمبريال كولج في لندن ) ووقعت معها إحدى الشركات الأمريكية عقداً احتكارياً لتطوير هذه التقنية وبدء التجارب على البشر.

    imc44
    avatar
    اغلى حبيبه
    مبـــدع متــــألق
    مبـــدع متــــألق

    انثى
    عدد المشاركات : 266
    العمر : 35
    البلد : المملكه العربيه السعوديه
    الإنتساب : 17/06/2009
    السٌّمعَة : 22
    معدل النشاط : 30856
    SMS : عادي التعب عادي ..
    والهم مو بالحال لوما الحزن
    بادي مانفهم الفرحه

    رد: نساء سعوديات مبدعات

    مُساهمة من طرف اغلى حبيبه في الأحد أكتوبر 09, 2011 5:25 pm

    يسلام شي مشرف الله يوفقهم ويوفقنا جميعا
    انشاء الله نصير مثلهم بس كل شي جايز
    تسلمي على الموضوع

    ..سلاماتي..قبلاتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 12:12 pm