منتديات أفضل حياة

عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على إنك غير مسجل ؛ تسجيلك شرف لنا .

منتدى يجمع الشباب العربي في جو من الود و الإحترام


    ؛:؛ إيطاليا حاملة اللقب والدنمارك تودعان المونديال .. وهولندا واليابان والباراغواي وسلوفاكيا إلى الدور الثاني ؛:؛

    شاطر
    avatar
    safa
    **** الإدارة ****
    **** الإدارة ****

    انثى
    عدد المشاركات : 7737
    العمر : 33
    البلد : سوريا الأسد
    الإنتساب : 25/09/2008
    السٌّمعَة : 206
    معدل النشاط : 43423
    SMS :
    مآذنُ الشّـامِ تبكـي إذ تعانقـني

    و للمـآذنِ.. كالأشجارِ.. أرواحُ



    للياسمـينِ حقـوقٌ في منازلنـا..

    وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ



    طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

    فكيفَ أنسى؟ وعطرُ الهيلِ فوّاحُ


    ؛:؛ إيطاليا حاملة اللقب والدنمارك تودعان المونديال .. وهولندا واليابان والباراغواي وسلوفاكيا إلى الدور الثاني ؛:؛

    مُساهمة من طرف safa في الجمعة يونيو 25, 2010 10:37 am





    فاز المنتخب الهولندي على نظيره الكاميروني بهدفين مقابل هدف واحد ليتأهل إلى الدور الثاني في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم في جنوب إفريقيا.


    وفي نفس المجموعة فازت اليابان على الدنمارك بثلاثة أهداف مقابل هدف لترافق هولندا إلى الدور الثاني.

    وجاءت هولندا بالنسبة لترتيب المجموعة أولا برصيد تسع نقاط تليها اليابان بست نقاط في حين خرجت الدنمارك والكاميرون من التصفيات.

    كما حقق المنتخب السلوفاكي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على المنتخب الإيطالي حامل اللقب 3-2 ضمن ختام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة فى جنوب افريقيا.

    وبهذه النتيجة تكون ايطاليا ودعت المونديال من الدور الأول بينما تأهلت سلوفاكيا والباراغواي إلى الدور الثاني بعد تعادل الأخيرة مع منتخب نيوزيلندا من دون أهداف لتضمن الباراغواي صدارة المجموعة السادسة برصيد خمس نقاط بعد أن كانت تعادلت مع إيطاليا 1-1 في الجولة الأولى ثم فازت على سلوفاكيا 2-صفر في الجولة الثانية.

    وحلت سلوفاكيا بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط تلتها نيوزيلندا بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط ثم إيطاليا بالمركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، وستواجه الباراغواي صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة بينما تلعب سلوفاكيا ثاني المجموعة مع بطل المجموعة الخامسة.

    وبالعودة إلى مجريات المباراة التي جمعت إيطاليا مع سلوفاكيا بدأ المنتخب الإيطالي المباراة بهجمة سريعة في الدقيقة 3 عن طريق لاعبه فيتشينزو ياكوينتا الذي سدد كرة قوية باتجاه مرمى المنتخب السلوفاكي لكن الكرة أخطأت طريقها إلى الشباك الرد السلوفاكي على الهجمة الإيطالية لم يتأخر عندما سدد ماريك هامسيك كرة مرت بجوار قائم المرمى الإيطالي.

    وشهدت الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول هدفا للمنتخب السلوفاكي عن طريق نجمه روبيرت فينيك الذي استغل خطأ الدفاع الإيطالي وغياب الرقابة عنه ووضع الكرة على يمين فيدريكو مارشيتي حارس مرمى إيطاليا.

    بعد الهدف لم تشهد المباراة أي فرصة حقيقة للمنتخب الايطالي لتعديل النتيجة بل على العكس واصل المنتخب السلوفاكي تفوقه وكاد يضاعف النتيجة في الدقيقة 35 عندما سنحت للاعبه زدينو ستربا فرصة خطيرة لكن الحارس الايطالي تكفل بالتصدي لكرة ستربا.

    وكاد مدافع منتخب سلوفاكيا يسجل خطأ في مرماه عندما حاول إبعاد إحدى الكرات العرضية لإيطاليا برأسه ولكن الكرة مرت من فوق العارضة بسلام لينتهي الشوط الأول بتقدم سلوفاكيا بهدف مقابل لا شيء.

    وفي الشوط الثاني ضغط المنتخب الايطالي على مرمى سلوفاكيا لتعديل النتيجة وشهدت الدقيقة 69 فرصة هدف حقيقي لايطاليا عندما سدد فابيو كوالياريلا كرة قوية ابعدها مارتن سكرتل لاعب سلوفاكيا من على خط المرمى لتستمر بعدها محاولات ايطاليا لتعديل النتيجة ولكن المنتخب السلوفاكي كان له قول آخر عندما عزز تقدمه بهدف ثان حمل توقيع اللاعب روبرت فيتيك صاحب الهدف الأول في الدقيقة 73.

    بعد الهدف نجح المنتخب الايطالي بتقليص النتيجة عبر لاعبه انطونيو دي نتالي في الدقيقة 81 ما أحيا امل ايطاليا بتحقيق التعادل ولكن اللاعب البديل كوبينك قتل هذا الأمل بعدما نجح في استخلاص الكرة من الدفاع الإيطالي وانفرد بالحارس مارشيتي وسدد من فوقه ببراعة في الدقيقة 89.

    وعاد الطليان وقلصوا الفارق إلى هدف عن طريق تسديدة رائعة من كوالياريلا إلا ان الوقت لم يسعف أبطال العالم في إحراز هدف ثالث ليودعوا بذلك المونديال من الدور الأول.

    وفى المباراة الثانية من نفس المجموعة والتي جمعت الباراغواي مع نيوزيلندا غابت الإثارة والحماسة عن المباراة بشكل عام والشوط الأول بشكل خاص وعلى الرغم من سيطرة الباراغواي على وسط الملعب في الشوط الأول إلا أنها لم تخلق أي فرص حقيقية للتسجيل بالمقابل اكتفت نيوزيلندا ببعض المريرات غير المدروسة لينتهي هذا الشوط من دون أهداف كما أن مجريات الشوط الثاني لم تختلف كثيرا عن سابقه مع تحسن بسيط في أداء المنتخب النيوزلندي.

    وشهد ربع الساعة الأخير من عمر المباراة بعض الفرص الضائعة للفريقين لكن النتيجة بقيت على حالها لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي من دون أهداف ويودع المنتخب النيوزيلندي المونديال من الدور الأول وتعبر الباراغواي وسلوفاكيا إلى دور الستة عشر.

    يذكر أنها المرة السادسة التي تودع فيها ايطاليا النهائيات من الدور الأول بعد اعوام 1950 عندما تنازلوا باكرا عن اللقب الذي توجوا به عام 1938 و1954 و1962 و1966 و1974 كما أنها المواجهة الأولى بين ايطاليا وسلوفاكيا في مسابقة رسمية منذ تأسيس الاتحاد السلوفاكي عام 1993 وكانت ايطاليا التقت مع سلوفاكيا مرة واحدة وديا عام 1998 وفازت ايطاليا بثلاثية نظيفة.



    avatar
    روحي تحبك
    مبدع يفوق الوصف
    مبدع يفوق الوصف

    ذكر
    عدد المشاركات : 434
    العمر : 18
    البلد : المملكة العربية سعودية
    العمل/الترفيه : طالب
    الإنتساب : 29/09/2011
    السٌّمعَة : 0
    معدل النشاط : 22928
    SMS : الصباح والمساء
    (قل هو الله احد ).(قل اعوذ برب الناس ).(قل اعوذ برب الفلق )(ثلاثا)
    قراءة اية الكرسي
    (اصبحنا على فطرة الاسلام وعلى كلمة الاخلاص وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلام وعلى ملة ابينا ابراهيم

    رد: ؛:؛ إيطاليا حاملة اللقب والدنمارك تودعان المونديال .. وهولندا واليابان والباراغواي وسلوفاكيا إلى الدور الثاني ؛:؛

    مُساهمة من طرف روحي تحبك في الأحد أكتوبر 02, 2011 2:45 pm

    يسلمو جدا على الموضوع Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:22 pm