منتديات أفضل حياة

عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على إنك غير مسجل ؛ تسجيلك شرف لنا .

منتدى يجمع الشباب العربي في جو من الود و الإحترام


    [ "أودي a8"... خلاصة الخبرة الألمانية في عالم القوة والرفاهية ]

    شاطر
    avatar
    safa
    **** الإدارة ****
    **** الإدارة ****

    انثى
    عدد المشاركات : 7737
    العمر : 34
    البلد : سوريا الأسد
    الإنتساب : 25/09/2008
    السٌّمعَة : 206
    معدل النشاط : 46703
    SMS :
    مآذنُ الشّـامِ تبكـي إذ تعانقـني

    و للمـآذنِ.. كالأشجارِ.. أرواحُ



    للياسمـينِ حقـوقٌ في منازلنـا..

    وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ



    طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

    فكيفَ أنسى؟ وعطرُ الهيلِ فوّاحُ


    [ "أودي a8"... خلاصة الخبرة الألمانية في عالم القوة والرفاهية ]

    مُساهمة من طرف safa في الثلاثاء أبريل 06, 2010 11:57 am



    "أودي a8".. خلاصة الخبرة الألمانية في عالم القوة والرفاهية




    "أودي A8" توليفة ألمانية من الفخامة و القوة


    تُعد "أودي A8" الجديدة ثورة تكنولوجية هائلة نجحت "أودي" في تحقيقها عبر استخدام مكونات أقل وزناً في الهيكل ومحرك أكثر قوة، إلى جانب باقة كبيرة من التكنولوجيا الإلكترونية التي تمتلئ بها سيارة "أودي" الجديدة.

    ويعود تاريح "أودي A8" إلى عام 1994 الذي رسم الخطوات الأولى لذلك الطراز الفاخر على خريطة السيارات الفخمة القوية لتنافس قريناتها من العلامات الألمانية العريقة BMW و"مرسيدس".

    وجاء الجيل الثاني من تلك السيارة القوية عام 2002، حيث جاء محملاً بالكثير من التكنولوجيا الجديدة في ذلك الوقت مثل استخدام الألومنيوم بنسب كبيرة في تكوين هيكل السيارة بالإضافة إلى وسائل الرفاهية و التكنولوجيا التي لا تتنازل عنها العلامة الألمانية العريقة.

    أما الجيل الثالث من "أودي A8" الذي ينطلق في 2011 فيأتي بهيكل معدني من الألومنيوم يزن 508 أرطال، وهو ما تقول "أودي" أنه يجعل السيارة أقل وزناً بنسبة 40% مقارنة بقرينه المصنوع من الصلب. كما أصبحت البنية الهيكلية لطراز A8 أكثر
    صلابة وأماناً مقارنة بالطراز السابق، ورفعت مستويات الصلابة بمقدار 25 %.

    فيما جاء الشكل الخارجي للجيل الجديد من "أودي A8" محملاً بالكثير من التغييرات، إلا أنه يحتفظ بالملامح العامة لسيارات "أودي"، و على رأس تلك التغييرات تلك الكشافات الأمامية التي جاءت على شكل "أجنحة" محاطة باطار من الكروم، وهو مايعطي "أودي" الجديدة شخصيتها المميزة التي تحمل كثيراً من التفرد.

    ويشار إلى أن كشفات LED التي تحملها "أودي A8" الجديدة هي مثل قرينتها في سيارة R8 الرياضية الشهيرة، حيث تم تصميم تلك الكشافات التي تمنح ضوءاً مشابهاً لضوء النهار بحيث لا يمكن أن تتعرض لأي نوع من الأعطال، فتم تصنيعها بشكل يضمن بقائها طوال عمر السيارة.


    أودي رائدة

    اشتهرت "أودي" بريادتها في مجال التصميم الداخلي للسيارة، وجاءت A8 لتترجم تلك الريادة إلى واقعاً يجعل من التصميم الداخلي لأودي A8 الأفضل على الإطلاق من حيث الراحة والجمال، فتم تغطية الأسطح الداخلية لأودي بمزيج من الجلد الفاخر مع لمسة خشبية تحول الشعور بالفخامة إلى متعة حقيقية تجعلك تفكر ألف مرة في الإبتعاد عن ذلك الصالون الفاخر.




    الجيل الثالث من أودي A8

    وتبرز لوحة القيادة بأناقة واضحة، فيما تتوسط لوحة العدادات الكبيرة والدائرية شاشة من سبع بوصات تُعرض عليها المعلومات التي تهم السائق.
    ووسط هذا الكم من الفخامة المحيطة بركاب أودي تظهر المقاعد الأمامية لتصل بتلك الرفاهية إلى مستوى جديد من المتعة، حيث يمكن تعديل وضعية تلك الكراسي بشكل يصل إلى 22 وضعية مختلفة بالإضافة إلى نظام لتبريد المقعد و آخر لتدفئته، وهو ما يجعل من مقاعد تلك السيارة أكثر من مجرد مقاعد سيارة عادية، كما يحمل كرسي قائد السيارة نظام "مساج" خاص لمساعدة لسائق على استعادة نشاطه خلال فترات القيادة الطويلة.

    وتضم وسائل الرفاهية في "أودي" الجديدة نظام مالتي ميديا هو الأول من نوعه، فهو يعتمد على شاشة لمس يستطيع قائد السيارة و كذلك الركاب من استخدامها في الوصول إلى الإنترنت و كتابة الأرقام و الأحرف باللمس، وهي الشاشة التي تحل محل عصا الملاحة المتوفرة في بعض الطرازات الفاخرة من فئة "أودي A8".

    وبالنسبة لتكنولوجيا المحركات التي حظيت بها آودي A8 فهي تمثل تطور مذهل في الأداء و السرعة، فمحرك أودي من فئة V8 FSI بسعة 4.200 سي سي، يستطيع توليد قوة تصل إلى 372 حصاناً يصل إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة من الثبات في مدة لا تتجاوز 5.7 ثانية. ويعتمد المحرك القوي على ناقل حرطة ثوري ذو ثمان سرعات أتوماتيكية مدعومة بتكنولوجيا "ستيب ترونيك" وتحكم في يدوي من عجلة القيادة.

    وتم تحديد السرعة القصوى لتحفة أودي الجديدة الكترونياَ بـ250 كليو متر في الساعة، و إلى جانب الأداء القوي الذي يمنحه هذا المحرك فان استهلاكه للوقود منخفض إلى حد كبير، فتكتفي بـ9.5 ليترات لكل 100 كلم.

    أما فيما يتعلق بوسائل الأمان والسلامة في سيارة أودي الجديدة، فتم تزويد أودي الجديدة بأجهزة انذار ضد الحوادث من الامام و الخلف لإنذار السائق من حادث محتمل بالإضافة ألى أن ذلك النظام يقوم بشكل تلقائي باتخاذ بعض الإجرائات التي تساعد على تقليل نسبة خطورة الحادث على سلامة ركاب "أودي A8".

    كما يضم صالون "أودي" الفاخر عدد كبير من الوسائد هوائية التي تتوزع ما بين الجهة الأمامية الخلفية ، بالإضافة إلى وسائد جانبية وعلوية.كما زودت A8 الجديدة بنظام مساعد الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء.




      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 11:17 am