منتديات أفضل حياة

عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على إنك غير مسجل ؛ تسجيلك شرف لنا .

منتدى يجمع الشباب العربي في جو من الود و الإحترام


    .: "دودج تشارجر" الجديدة خروجاً من الماضي واقتحاماً للمستقبل :.

    شاطر
    avatar
    safa
    **** الإدارة ****
    **** الإدارة ****

    انثى
    عدد المشاركات : 7737
    العمر : 34
    البلد : سوريا الأسد
    الإنتساب : 25/09/2008
    السٌّمعَة : 206
    معدل النشاط : 44923
    SMS :
    مآذنُ الشّـامِ تبكـي إذ تعانقـني

    و للمـآذنِ.. كالأشجارِ.. أرواحُ



    للياسمـينِ حقـوقٌ في منازلنـا..

    وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ



    طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

    فكيفَ أنسى؟ وعطرُ الهيلِ فوّاحُ


    .: "دودج تشارجر" الجديدة خروجاً من الماضي واقتحاماً للمستقبل :.

    مُساهمة من طرف safa في الأربعاء مارس 17, 2010 7:26 am




    "دودج تشارجر" واحدة من أشهر الماركات فى حقبة السيارات فائقة القوة، وذلك من خلال تصميم حديث يدعم قدرة السيارة فائقة القوة والجرئة فى القرن الحادى والعشرين، ومن خلال خصائص قيادة رياضية، وتكنولوجيا متقدمة.

    ومع محرك هيمي (HEMI®️) قوة 340 حصان، بنظام الدفع الخلفي الذي يمد القدرة لعجلات خلفية كبيرة قياس 18 بوصة، فإن "دودج تشارجر" 2009 الجديدة ستدخل فى سباق سوق السيارات بتصميم جرىء ومثير دون التضحية بوسائل الراحة لسيارة سيدان عصرية.

    يقول إد كمنز، الرئيس التنفيذى لمجموعة كرايسلر مصر: "إنها سيارة تشحذ القدرة والأداء فى محركها، دون التضحية بالملامح الوظيفية ووسائل الراحة اليومية. إن خبرتنا التكنولوجية بمحرك هيمي الأسطوري قد أتاحت لنا إنتاج سيارة حديثة فائقة القوة بدفع خلفي".

    تتميز دودج تشارجر 2009 الجديدة بنظام دفع خلفي مع توزيع وزن بنسبة 50/50 تقريباً، وتكنولوجيا متقدمة توفر استقلالاً متميزاً وقيادة متجاوبة على كافة الأسطح وظروف الجر.

    يقوم نظام الإزاحة المتعدد (MDS) في محرك "هيمى بدودج تشارجر" بإيقاف عمل أربعة سلندرات بسهولة في 40 مللى ثانية فقط، أى أسرع من طرفة عين، وذلك عندما لا يكون هناك حاجة لتشغيل الثمانية سلندرات جميعاً، مما يحسن من اقتصادية الوقود بنسبة تصل إلى 20 بالمائة.

    وقد تم تصميم برنامج الثبات الإلكتروني القياسي في "دودج تشارجر" (ESP) لاستكشاف مواقف القيادة الحرجة إلكترونياً والمساعدة في الخروج منها. إنه يحسن من تحكم السائق ويساعد في الاحتفاظ بثبات اتجاهي في ظروف القيادة المعاكسة أوتوماتيكياً. يقوم برنامج "ESP"استمرار بالمقارنة بين الاتجاه الذي يقصده السائق مع الاتجاه الفعلي للسيارة ويعوض أي اختلاف.

    أما برنامج الثبات الإلكتروني (ESP) مقترن مع نظام منع انغلاق الفرامل (ABS)، ونظام منع الانزلاق عند كل السرعات، ونظام تعزيز فرملة الطوارئ، فيقوم بتحسين قدرات الجر، والمناورة، والثبات للسيارة "دودج تشارجر" في كافة ظروف المناخ.

    ويقوم نظام منع انغلاق الفرامل (ABS) بالحفاظ على مسار السيارة مستقيماً ويحتفظ بإمكانية التوجيه عند الفرملة على الطرق المنزلقة من خلال منع انغلاق العجلات. كما يحسن نظام التحكم فى الجر عند كل السرعات من التحرك ويمنع انزلاق العجلات عند التسارع على الطرق المنزلقة.




      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 4:01 pm