منتديات أفضل حياة

عزيزي الزائر هذه الرسالة تدل على إنك غير مسجل ؛ تسجيلك شرف لنا .

منتدى يجمع الشباب العربي في جو من الود و الإحترام


    .. تـويـوتـآ أفـآنـزآ .. Avanza ..

    شاطر
    avatar
    safa
    **** الإدارة ****
    **** الإدارة ****

    انثى
    عدد المشاركات : 7737
    العمر : 34
    البلد : سوريا الأسد
    الإنتساب : 25/09/2008
    السٌّمعَة : 206
    معدل النشاط : 44923
    SMS :
    مآذنُ الشّـامِ تبكـي إذ تعانقـني

    و للمـآذنِ.. كالأشجارِ.. أرواحُ



    للياسمـينِ حقـوقٌ في منازلنـا..

    وقطّةُ البيتِ تغفو حيثُ ترتـاحُ



    طاحونةُ البنِّ جزءٌ من طفولتنـا

    فكيفَ أنسى؟ وعطرُ الهيلِ فوّاحُ


    .. تـويـوتـآ أفـآنـزآ .. Avanza ..

    مُساهمة من طرف safa في الأربعاء مارس 10, 2010 8:24 am




    يرجع اسم Avanza إلى كلمة إيطالية الأصل وهى Avanzato ومعناها Advanced أو متقدم ويعبر هذا الاسم عن ما تقدمه هذه السيارة من حلول عملية وذكية لجميع الأغراض والاستعمالات


    و تعد السيارة أفانزا حل عملى و إقتصادى للعائلات الكبيرة و الشركات حيث تعد من أرخص السيارات ذات السبعة ركاب فى السوق لمصرية حيث أسعارها تتراوح بين 99000 جنية للموجيل المزود بمحرك 1.3 ليتر و لا يتفوق عليها من حيث السعر إلا السيارة رينو لوجان 7 راكب .







    الشكل الخارجي:



    تتميز السيارة Avanza بشخصية منفردة تماما عن باقي مثيلاتها، حيث أنها تمتلك مقدمة ذات شكل انسيابي يجمع بين البساطة والنعومة وتتدفق انسيابية خطوطها في تناسق من الخلف إلى المقدمة لتضفي على السيارة شكل ديناميكيا مميزا، فقد اعتمد السيارة على قاعدة عجلات طولها 2.655 متر لتوفير مقصورة رحبة هذا بالإضافة إلى أبواب واسعة تسمح بدخول وخروج الركاب في سهولة ويسر كما أن الخطوط الجانبية للسيارة هي امتداد متناغم لخطوط مؤخرة السيارة والتي تضفي على الجانبين إحساسا بالأمان.. أما عن الأبعاد الخارجية للسيارة فيبلغ طولها الخارجي 4.120 متر وعرضها 1.630 متر وارتفاعها يصل إلى 1.695 متر و وزن السيارة يبلغ 1105 كيلوجرام



    بها ايضا جناح خارجى بإضاءة خلفية مثبت فى مؤخرة السيارة يضفى لمسة ساحرة لتضاهى بها السيارات الرياضية الرشيقة كما انها تحتوي على جنوط سبور ذات شكل رياضى رائع كما أنها مزودة بإطارات عريضة تبلغ 185/70R14 يوفر للسيارة ثباتا على الطريق عند السرعات العالية..


    مقصورة رحبة:

    تتميز مقصورة السيارة Avanza بمساحة داخلية رحبة واسعة حيث انها تتسع لسبعة ركاب وتتكون من ثلاثة صفوف من المقاعد اثنين في المقدمة وثلاثة في الوسط واثنين في الصف الأخير كما تتميز بإمكانية طي مقاعدها بسهولة وعملية في أشكال متعددة تسمح بنقل الأدوات والمعدات والأمتعة مما يجعلها واحدة من السيارات العملية والمناسبة لأغراض السفر والرحلات.








    غزارة الكماليات

    تويوتا Avanza تجمع بين سيارات الصالونات الفاخرة بفضل التجهيزات الغزيرة التي تضمها مقصورتها والسيارات الرياضية فهي تحتوي على تكييف هواء بفتحات أمامية وخلفية مما يضمن توزيع الهواء لجميع الركاب داخل السيارة. ونظام Power steering مع إمكانية تعديل وضع عجلة القيادة لجعل القيادة اكثر سهولة ومتعة بالإضافة إلى تحكم مركزي في غلق وفتح الأبواب الأربع و مفتاح ريموت كنترول و جهز إنذار و مانع للسرقة وزجاج كهربائي أمامي وخلفي مزود بماكينة رفع و مرايات كهرباء بالإضافة إلى CD و MP3 و أربع سماعات لضمان توزيع الصوت بشكل متناسق داخل السيارة .






    محرك VVTi:

    تتوفر Avanza بمحركين سعة 1300 سى سى و 1500 سى سى تصل قوة المحرك سعة 1300 سى سى 92 حصانا وعزم 120 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة ويرتبط هذا المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات بينما تصل قوة المحرك سعة 1500 سى سى 109 حصان وعزم 141 نيوتن متر عند 4400 دورة في الدقيقة بناقل حركة يدوي 5 سرعات واخر اتوماتيكى 4 سرعات. ويعد محرك Avanza من الجيل الجديد لمحركات تويوتا VVTi بنظام التغيير الذكي للصبابات والذى يعطى المحرك قوة إضافية مع توفير رائع فى استهلاك الوقود.




    وتتميز السيارة Avanza بنظام دفع خلفى يعطي للسيارة مزيد من القوة والتحمل خاصة فى الرحلات الطويلة وعلى الطرق الصعبة.





    السلامة و الأمان:

    تحقق Avanza السلامة و الأمان لجميع ركابها حيث تم تزويدها بعوامل أمان متعددة فهناك نظام فرامل ABS مع نظام توزيع الكتروني لقوة الفرامل EBD يقوم بالتحكم أتوماتيكيا عند الفرملة فى توزيع قوة الفرامل بين العجلات اليمنى واليسرى ليعطى مزيد من الثبات عند التوقف المفاجئ. ولضمان مزيد من السلامة للركاب صممت Avanza بأحزمة أمان مثبتة فى كل مقعد بالإضافة الى وسادتين هوائيتين في المقدمة لتحمى السائق والراكب بجانبه بالإضافة لأنوار الشبورة الأمامية و الخلفية.






      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 22, 2018 3:53 pm